ما هي عشبة الإستخدوس وطريقة استخدامها وأين تباع !!!

جميعنا يعرف مدى أهمية الأعشاب الطبيعية للجسم التي كان يستخدمها آبائنا وأجدادنا منذ أعوام ومن أهم هذه الأعشاب المفيدة التي جعلت الجميع ينبهر بها هي عشبتنا المفضلة عشبة الإستخدوس وعندما توفى الأجداد والآباء عرفها الأجيال حديثاً وتم التعرف إليها .

عندما نستخدم عشبة الإستخدوس في الحدائق فإنها تعمل على تعطرة الحديقة بعطرها الرائع الجذاب كما تتميز بإستخداماتها المتعددة ويصنع منها الزيوت تعرفوا على المزيد معنا عبر مجلة الصحة العالمية فالجميع يستخدم هذه العشبة ولكن البعض ليس لديه ما يعرفه عنها أو لم يتعرف على طريقة إستخدامها بشكل صحيح جئنا لكم لمعرفة طرق استخدامها .

ما هي عشبة الإستخدوس ؟

إذا حاولنا أن نلخص لكم فوائد عشبة الإستخدوس سنطول معكم هنا وهناك ولكن نكتفي بوضع بعض من فوائد عشبة الإستخدوس المعروفة أو الشهيرة باللافندر يعمل على استرخاء الجسم والنوم بأريحية الجميع يستخدم الزيوت الطبيعية، والأدوية، والمهدئات والتي يحذر منها جميع الأطباء، ولكن عشبة الإستخدوث هي الأفضل، آمن الإستخدام للأطفال كما أنه يتميز بتهدئة الأطفال، والنوم بثبات، مما يجعل الأمهات أكثر استخداماً له .

طريقة استخدام عشبة الاستخدوس 

الإستخدوص يعتبر هو العشبة الأهم في كل منزل يستخدمه الأمهات والأجداد بطريقة دائمة للحفاظ على صحتهم عشبة الإستخدوث أثبتت مدى فاعليتها كما أنه تم الإعتماد على العشبة أعتماداً كلياً في جميع الدول وبالأخص أفريقيا وآسيا والهند فهل تعرفون لماذا أعتمدوا عليها ؟؟ لما لها من فوائد عظيمة بسبب مدى نافذية رائحتها ومدى تسكينها لجميع آلام الجسم .

عندما تستخدم عشبة الإستخدوس أستخدمه بجميع مناطق منزلك الآن بعد تجفيف عشبة الإستخدوس وداعاً للأمراض كما أيضاً يمكنكم الحصول على الزيت الخاص بعشبة الأستخدوس ونقوم باستخدامهم بالطرق الآتية :

# نستخدم عشبة الأستخدوس المجففة  بالشاي العشبي المهديء وعندها تكون نافذية اللافندم أو الأستخدوث قوية جداً حيث أنه لا يمنك استخدامه كشاي ولكن عند خلطه بأوراق النعناع أو بالباونج أنقعيه في الماء الساخن لمدة خمس دقائق .


 وإذا أردت أستخدامه في علاج قشور الرأس أضف له العسل قم بصنع مجموعة كبيرة من الشاي ثم تترك حتى تخفض درجة حرارتها ومن ثم استخدمها لفروة رأسك كما أيضاً يمكنك استخدام هذه الوصفة بإعتبارها واقي من الشمس .

# عند فراش نوم بجانب وسادتك أو قناع الوسادة أضع زهور الاستخدوس المجففة داخل القناع المخصص بنومك للنوم بشكل أفضل .

# يمكنك استخدام زهور عشبة الإستخدوث المجففة في مطبخك تعمل على إذالة الروائح الكريهة وأيضاً يمكن أستخدامها بالطهي تتمتع برائحة نفاذة وتعطي مزيج من التوابل السبايسز الكلاسيكي.

# يمكنك قبل النوم استخدام زيت عشبة الاستخدوث العطري لمساعدة المنزل على الهدوء والنوم بأريحية .
# يساعد في تهدئة حروق الشمس ويعد أفضل العلاجات الطبيعية حليب عسل اللافندر .

# تساعد زيوت عشبة اللافندر بالإضافة إلى النعناع في التخلص من نوبات الصداع الشديدة .

# أصنعي غسول من زيت عشبة الأستخدوس وأستخدميه بأدوات تجميلك .

# يعمل على علاج حب الشباب فقط كل ما هو عليك فعله هو إضافة زيت اللافندر إلى الفوطة الخاصة بوجهك ومرريها على وجهك ثم أتركيها لمدة 5 دقائق وستتخلصين من حبوب البشرة المزعجة .

# يعمل على تقوية الشعر وإعادة نموه من الجذور إلى الأطراف فقط زيت عشبة الأستخدوس .

الهدف من استخدام عشبة الاستخدوس 

وإلينا لكم ما يهدف لإستخدام عشبة الإستخدوس 

* النوم بشكل أفضل .
* هدوء الأعصاب والثبات .
* مزاج مستقر غير متقلب .
* طارد للبلغم .
* ضبط معدل السكر في الدم .
* تخفيف آلام الجسم والمفاصل .
* قتل البكتيريا والتخلص من سموم الجسم.
* ألتئام الجروح بشكل أفضل .

فوائد عشبة الأستخدوس 

الأستخدوس عشبة رائعة أثبتت فاعليتها بكل الطرق فهل من الممكن أن نتطرق إلى بعض من فوائد عشبة اللافندر تعالوا معنا 

# تعمل على تحسين النوم كما ذكرنا لكم في الأعلى تعمل على استرخاء الجسم والأعضاء بشكل مثالي وقد أثبتت الدراسات هذه الفائدة من خلال دراسة أجريت في عام 2006 على طلاب الجامعات الذي ليس لديهم القدرة على النوم أصبح لديهم القدرة على النوم بشكل أفضل بعد أستنشاقه .

 وتجربته عندما يستخدم أي شخص عشبة الأستخدوس ويستنشقها فإنه سيكون لديه القدرة على النوم بشكل أسرع والإحساس بالإنتعاش ولكن من الجدير علينا بالذكر أنه لا إثبات للدراسات عند استخدامه للأمهات المرضعات . 

#  عشبة الخزامى تساعد في التخلص من القلق والإكتئاب كما أنها تساعد في تحسين المزاجية والإضطراب العصبي  .

# الأستخدوس عشبة مهمة جداً للبشرة ينصح بإستخدامها لم لها من تخلص حباب الشباب وندبات الوجه أعتني بجمال بشترك ونضارتها عن طريق أقوى زيت فعال زيت عشبة الاستخدوس .

# يساعد الأستخدوس في علاج ألتئام الجروح وشفيانها بسرعة والذي أوضحناه لكم ببعض الوصفات في الأعلى .

# تم إجراء دراسة على الفئران في عم 2016 أثبت فعاليته عن جداة في نمو الشعر وإطالته وتغذيته .

# نظراً لما لعشبة الأستخدوس من فوائد عديدة وهامة إلا أنها قد تضر في بعض الأحيان لذا نذكرك بأن ترى مضارها وفوائدها .

Hm

اكتب هنا معلومات الكاتب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

انت في اقدم موضوع