رياضة كمال الأجسام وزيادة الوزن وبناء العضلات

 


هناك طرق عديدة لاكتساب الوزن منها استخدام الحميات المتنوعة المشبعة بمواد تضيف الوزن مثل الكربوهيدرات والبروتينات وغيرها ، بما في ذلك التمارين الرياضية وخاصة كمال الأجسام التي تستخدم لبناء العضلات وزيادة مساهمات الجسم. تهتم منطقة المناقشة اليوم بدور كمال الأجسام في زيادة الوزن والقضاء على النحافة. 

يستخدم الكثير من الشباب رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال ورياضات أخرى من أجل الحفاظ على المظهر الكامل لبعض مناطق الجسم وبناء العضلات التي تجعل الشباب أكثر جاذبية. ومع ذلك ، فإن هؤلاء الناس يعانون لأنهم لا يعرفون من أين يبدأون أو كيف يتقدمون. هل التمارين كافية للحصول على جسم قوي وعضلات قوية؟

 كمال الأجسام وزيادة الوزن

 يساعد كمال الأجسام على زيادة الوزن عندما يزيد من بناء العضلات في أجزاء مختلفة من الجسم وينفخ العضلات ويعطي الجسم مظهرًا رائعًا وجذابًا. ومع ذلك ، من الضروري اتباع برنامج التمرين المناسب مع مدرب متخصص حتى تؤتي التمارين ثمارها بسرعة. 

برامج كمال الأجسام لزيادة الوزن 

تم تصميم برنامج كمال الأجسام فيما يتعلق بالعمر والطول والطول والحالة الصحية والغرض من التمرين. يجب على المدرب المتخصص متابعة البرنامج التدريبي بعناية للحصول على النتائج. أفضل أداء أثناء التدريب للمبتدئين

يعد التدريب الجماعي عاملاً قوياً للاستمرارية والتحفيز للقيام بتمارين مستمرة وقوية

لا تتوقف عن التمرين بمجرد رؤية بعض النتائج حتى لا تزول ، ويجب الحفاظ على الدورة التدريبية على الأقل 3-5 مرات في الأسبوع. يعد اختيار مدرب للمعدات التي تساعد في بناء العضلات وتقوية الجسم وزيادة الوزن عاملاً مهمًا في تحقيق نتائج مثل الأوزان الحرة. حسنًا ، تناول المكملات الغذائية التي تحتاجها والنوم الكافي كلها أسباب إضافية وقوية لزيادة الوزن أثناء تمارين كمال الأجسام. 

النظام الغذائي لإنقاص الوزن: يجب أن يتبع كمال الأجسام نظامًا غذائيًا قويًا يساعد على زيادة الوزن لأن التمارين وحدها لا تكفي ، ولكنها قد تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها مع عدم الاهتمام بالتغذية السليمة. 

يحتاج الجسم إلى الطاقة المتوفرة في الأطعمة القوية للمحافظة على ممارسة تمارين القوة والتمارين الرياضية لأن الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي يمكن للجسم أن يفقد الوزن. 

يجب حساب معدل الحرق اليومي أثناء التمرين والعمل على زيادة هذه الكمية عن طريق تناول الطعام أو المكملات الغذائية ، لذلك يجب على الجسم توفير هذه العناصر الغذائية من "البروتين والكربوهيدرات والدهون المشبعة وغير المشبعة". السوائل وخاصة الماء والألياف بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن. وعن الأحماض الأمينية ، "يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها ، مثل:

البروتين: هذا هو المكون الرئيسي في بناء العضلات ، لذلك من المهم تناول جزء كبير من البروتين طوال اليوم. يمكنك الحصول على البروتين من البيض والأسماك والدواجن واللحوم ومنتجات الألبان. 

الكربوهيدرات: هي شريان الحياة للجسم ومصدر الطاقة ، لذلك إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضة بشكل فعال فعليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الشوفان والأرز والخبز البني والتفاح. ارض. 

الدهون: يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الدهون الصحية مثل زيوت أوميجا 3 وزيت الزيتون وزيت اللوز والجوز والجوز. 

الفيتامينات: تحتاجين إلى الحصول على الفيتامينات التي يحتاجها جسمك والتي تتوفر بكثرة من الخضار والفواكه الطازجة والعصائر كبدائل طبيعية لمشروبات الطاقة. 

أهمية كمال الأجسام للصحة  

2- يقي الجسم من الأمراض ويزيد مناعته ضد المقاومة. 

3 - زيادة مرونة الأربطة والأوتار للاعبي كمال الأجسام. 

4- زيادة قدرة المفصل على التحمل من الأمور البارزة للاعبي كمال الأجسام. 

5- تعمل تمارين القوة على تحسين الجسم وتقليل التشوهات والعيوب في الجسم. 

6- تساعد تمارين القوة في علاج أمراض المفاصل وتمزق الأربطة. 

7- كمال الأجسام الرياضي يقوي الجسم المترهل ، مما يجعل جسمك جذابًا ومثاليًا ومنظمًا بشكل رائع. 

Hm

اكتب هنا معلومات الكاتب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة