أهم الأطعمة والمشروبات التي يحتاجها الرياضيين

 


يعد الطعام والشراب الذي يحتاجه الرياضيون لتناول الطعام والشراب أحد أكثر أقوال الرياضيين شيوعًا وخاصة لاعبي كمال الأجسام. 

يحتاج الرياضيون إلى الطعام والشراب: النظام الغذائي الصحي هو الخيار الأول إذا أراد الشخص إجراء تغيير كامل في الشكل والجسم وحتى نمط الحياة ، كما لو كنت ملتزمًا تمامًا بتمارينك وترغب في ممارسة الرياضة. تمارين عالية الشدة. 

لا يضمن حصولك على النتائج المرجوة للعضلات أو الزيادة التي تتوقعها من جسمك لأنه عندما يفقد الجسم الدهون المتراكمة أو الكيلوجرامات من جسمه ، فإنه يحتاج إلى توفير الطاقة مرة أخرى. الى الجسم. في هذا القسم ، سوف نعرض لك أهم الأطعمة التي يمكنك من خلالها تحقيق جسم رياضي صحي للغاية. 

أطعمة ومشروبات مهمة للرياضيين

 يعد الغذاء للرياضيين من أهم النقاط التي يجب مراعاتها في أي برنامج تدريبي. حيث يحتاج الجسم إلى الإرهاق أثناء التدريبات لتحفيز عملية تكسير ألياف العضلات وكسر الغشاء الخارجي للعضلات المختلفة في الجسم. 

تعيد أنسجة وخلايا الجسم بناء نفسها مرة أخرى لتأخذ الشكل الأكبر نتيجة للجهود البدنية ، ولكن إذا كنت تعتمد فقط على المعلومات ، فنحن نريد أن نوضح أن هذه الطريقة أو الخطوة هي مجرد بداية ضمان نتائج إيجابية. 

سواء كنت ترغب في بناء العضلات أو فقدان الدهون وتحقيق أفضل تشريح للعضلات ، فهذا يعتمد على الراحة والنوم الكافيين لإرخاء جميع أنسجة الجسم. لا يمكن التغاضي عن أهمية تناول الطعام والحصول على العناصر الضرورية والكافية لتزويد الجسم بالطاقة المتجددة. 

الوجبات التي يحتاجها الرياضيون يوميًا

 نلاحظ التزام الرياضيين من جميع الأنواع باتباع نظام غذائي صحي للغاية ، حيث ينصب التركيز على بعض العناصر الغذائية المحددة التي يجب أن توفر الطاقة لأطول فترة ممكنة. على الرغم من اختلاف الرياضات أو طبيعة أجسام الناس المختلفة. 

ومع ذلك ، تتمتع الأطعمة الرياضية بمكانة ممتازة ، وهذا ما يؤكده معظم المتخصصين في الرياضة أو النظام الغذائي ، لأنه لا يمكن تحقيق نتائج مرضية أو ملحوظة على جسم الإنسان إلا بالاعتماد على نظام غذائي صارم ، وتجنب بعض الأطعمة والمشروبات مما يقلل أو يبطئ من حرق الدهون أو يسبب مشاكل في الشرايين وما شابه. 

بالرغم من صعوبة الحصول على جميع العناصر الضرورية للجسم ، إلا أننا نقدم بعض هذه العناصر التي يمكن الحصول عليها بشكل يومي ، خاصة أثناء التدريبات ، لأنها ستزيد من معدل النشاط ، مما ينتج عنه جهد أكبر وبالتأكيد على مستوى عضلي أفضل. 

الأطعمة والمشروبات التي يجب على الرياضيين تجنبها

 يعتمد اتباع نظام غذائي رياضي على توفير الكميات التي يحتاجها الجسم من عناصر مختلفة مثل البروتين والفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية والكربوهيدرات وحتى الدهون. يُنصح بالاعتماد على تحقيق نسب جيدة من الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون. والفول السوداني ، وتجنب الدهون الضارة التي تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية. 

من أهم النصائح تجنب الزيوت والأطعمة المقلية لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة ، ويجب عليك بذل مجهود بدني كبير لضمان حرقها وتحويلها في الجسم. ويمكنك الابتعاد عن المشروبات الغازية والتوقف عن شرب الكافيين والمنبهات بشكل عام. 

يمكن أيضًا استبدال زيوت الطهي الضارة التي تحتوي على دهون كبيرة بالدهون الصحية ، والتي لها فوائد عديدة مثل انخفاض السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تؤثر بشكل كبير على إمداد الجسم بالطاقة وتحسن أجزاء كثيرة من الجسم كله. 

أيضا الوجبات السريعة التي يمكن الحصول عليها من المطاعم الجاهزة ، لأن هذه الوجبات تسبب مشاكل كثيرة في الجسم ، خاصة في تراكم الدهون غير الصحية في الجسم ، والتي يجب أن تقضي الكثير من الوقت في التدريب لتحفيز الجسم على حرقها ، على عكس أمراض أخرى مثل السمنة أو مشاكل القلب. 

كما يُنصح بالتوقف عن التدخين أو شرب الكحوليات تمامًا ، بعيدًا عن حقيقة أن هذه العادات السيئة تسبب العديد من المشكلات الصحية مثل الإرهاق بشكل عام ، أو السرطان وأمراض الرئة ، لكن الدراسات الطبية أكدت أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة يمارسون الرياضة بشكل أبطأ. معدلات النار من الناس. الاخرون. أيضا ، بالتأكيد معدل الطاقة أثناء التدريب أضعف وأقل من المستوى الطبيعي. 

مغذيات مهمة للرياضيين

 يسعى الكثير من الناس للبحث في المجلات العلمية والرياضية أو حتى الإنترنت لاكتشاف أفضل الأطعمة للرياضيين التي تساعد في تزويد الجسم بالطاقة بأفضل طريقة ، أو من خلالها يمكنهم الحصول على العناصر الغذائية التي يعتقد الكثيرون أنها تلبي احتياجاتهم لاستخدام المكملات. وإليك أفضل هذه الوجبات والأطعمة التي يمكن الحصول عليها بسهولة:

يعتبر البيض والشوفان من أهم الوجبات التي عادة ما ينصح بها الرياضيون أثناء النهار ، حيث يتميز البيض بوجود العديد من البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ، ويمكنك تناول عدة بيضات مقابل ثلاث بيضات يوميًا على الإفطار لتزويد الجسم بالطاقة في الصباح. ارتفاع مستوى الكوليسترول. 

يمكن تناول الشوفان على العشاء لاحتوائه على ألياف مهمة تغذي العضلات وتعطي الشعور بالشبع. كما أن الشوفان له تأثير جيد على الخلايا العصبية في الجسم. يمكنك إضافة العسل أو الفول السوداني أو الحليب أو الموز. في حالة الرغوة

Hm

اكتب هنا معلومات الكاتب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة