المحافظة على مستوى العضلات بعد كورس الهرمونات للاعبي كمال الاجسام

 


يبحث العديد من الرياضيين ، وخاصة لاعبي كمال الأجسام ، عن نصائح وطرق للمحافظة على شكل أجسامهم ووزنها حتى بعد انتهاء الدورة الهرمونية ، مثل بعد التوقف عن استخدام حقن هرمون الذكورة في الجسم. 

زيادة حجم العضلات وكتلة الجسم بشكل أو بآخر ، وهذا أيضًا له آثار جانبية أخرى ، بما في ذلك زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال وتحسين الحالة المزاجية ، ولكن بعد التوقف عن تناولها. من هذه الهرمونات في هذه الحالة لا يستطيع الجسم إيقاف إفراز هرمون الكورتيزول الذي يعمل على زيادة معدل الهرمونات. الذكورة ، يتم حقنها فوق الهرمونات.

في هذا المقال سوف نشرح الطرق المختلفة للحفاظ على شكل العضلات والجسم بعد إتمام الدورة الهرمونية. 

 اخطا بعد كورس دورة الهرمونات

أخطاء تحدث بعد دورة من الهرمونات ، في محاولة الشخص للمحافظة على شكل جسمه ، بعد سير الهرمونات ، يقع في أخطاء فادحة تسبب المزيد والمزيد من تنكس العضلات ، وهي نفس الأخطاء التي سنشرحها في هذا المقال. 

وهو ما يلي:

يحاول الشخص الحفاظ على عضلاته والقيام بتمارين أكثر كثافة ، فهذه التمارين تزيد من الهضم الميكانيكي للألياف العضلية ، وذلك بسبب المجهود المبذول .

 مما يقلل من تخليق البروتين في العضلات بسبب قلة إفراز هرمون التستوستيرون وزيادة التمرين. يعمل على زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الموجود في الجسم بكثرة نتيجة تناول المكملات الغذائية وما يزيد عن الهرمونات وكل هذا يؤدي إلى زيادة تنكس العضلات. 

تؤثر الحالة النفسية للشخص أيضًا على العضلات حيث تزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يساعد العضلات على التدهور بشكل أسرع بسبب حزن الشخص بسبب ضمور العضلات. 

من ناحية أخرى ، يأكل الناس سعرات حرارية أكثر ، أكثر من المدخول اليومي المسموح به ، ويعتقدون أنهم بذلك يحافظون على العضلات ، وهذا غير صحيح ، لأنهم بذلك يزيدون من تكوين الدهون في الجسم .

 لأن الجسم خلال هذه الفترة يحتوي على هرمون. كميات كبيرة من هرمون الاستروجين ، وهو هرمون يخزن الدهون في الجسم ، بسبب قلة إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون الذي يقضي على الدهون .

 وهنا تحدث مشكلة كبيرة ، مما يزيد من تكوين الدهون في الجسم ، وتصبح العضلات احتياطيات كبيرة من الدهون ، ثم تؤدي إلى التنكس. ثم تتدهور الحالة النفسية للشخص بعد السلوك السيئ الذي قامت به. 

تعليمات حفظ نتائج الدورة

 نقدم لكم هذه التعليمات من بعض خبراء الرياضة حفاظا على نتائج الدورة الرياضية خلال (45) يوما بعد الدورة

بعد الانتهاء من الدورة ، يتوقف الشخص تمامًا عن أداء التمارين لمدة أسبوع بعد الانتهاء من الدورة ، وهذا الأسبوع ضروري لراحة العضلات ، لاستعادة الألياف بشكل صحيح .

 لأخذ فترة من التعافي العضلي. ولا يجهدهم مما يجعلهم يعودون بقوة ، كما أنه يساعد في الحفاظ على شكل العضلات بعد الفصل. 

في بداية الأسبوع الثاني ، يتم اتباع نظام تدريبي خاص يتم فيه تدريب جميع عضلات الجسم ، وليس عضلة واحدة فقط ، والتركيز على التمارين المعقدة ، ويجب ألا تكون أيام التدريب. لا تتجاوز ثلاثة أيام في الأسبوع بمعدل راحة ليومين من النشاط البدني يعادل يوم واحد. راحة. 

من الأفضل عدم إجهاد العضلات خلال هذه الفترة بالذات ، وعدم زيادة النشاط البدني ، حتى لا يتم شد العضلات. 

في بداية الأسبوع الثاني من التمارين يجب الحرص على استخدام أوزان خفيفة تتراوح من 100 كجم إلى 80 كجم لا أكثر. 

Hm

اكتب هنا معلومات الكاتب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة