فوائد الانسولين للاعبي كمال الأجسام


فوائد الأنسولين لكمال الأجسام

ما هو الأنسولين؟

الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس بعد الوجبة مباشرة. وتتمثل مهمتها الرئيسية في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة عن طريق إزالة جزيئات الجلوكوز من مجرى الدم. يمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع الشديد وكذلك الانخفاض الشديد.

لا يمتلك السكر القدرة على دخول معظم خلايانا ، لذلك عندما نأكل وترتفع نسبة السكر في الدم لدينا ، تتلقى خلايا البنكرياس إشارة لإفراز الأنسولين. ثم يفتح الأنسولين الخلية للسماح للسكر بالدخول من مجرى الدم.

عندما يكون لديك الكثير من السكر في الدم ، يتم تخزين الأنسولين الزائد في الكبد ويتم الاحتفاظ به للإفراج عنه عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم بشكل كبير. إذا كان جسمك لا يستطيع إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو إذا كنت تقاوم الأنسولين ، فأنت معرض لخطر الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم (ارتفاع السكر في الدم). يمكن أن تنشأ مضاعفات طويلة المدى من هذا اعتمادًا على المدة التي تظل فيها مستويات السكر في الدم مرتفعة.

الأنسولين ومرض السكري من

النوع الأول

إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الأول ، فهذا يعني أن جسمك لا يستطيع إنتاج الأنسولين. يحدث هذا بسبب تلف خلايا بيتا في البنكرياس. ستحتاج إلى حقن الأنسولين حتى يتمكن جسمك من معالجة الجلوكوز.

النوع 2

مع مرض السكري من النوع 2 ، طور جسمك مقاومة الأنسولين. قد تحتاج إلى حقن لمساعدة جسمك على معالجة السكر ، ومع ذلك ، نظرًا لأن داء السكري من النوع 2 هو مرض تقدمي ، فإن النهج الأنسب هو استخدام مزيج من النظام الغذائي والتمارين الرياضية لمنع المضاعفات طويلة المدى.

فوائد الأنسولين لكمال الأجسام

على الرغم من أن الأشخاص يستخدمون الأنسولين عادةً للتحكم في نسبة السكر في الدم ، إلا أن لاعبي كمال الأجسام البارزين غالبًا ما يستخدمونه لأغراض خارج نطاق التسمية ، بما في ذلك تعزيز مكاسب العضلات. هذه هي تلك التي لم يتم سردها رسميًا على ملصق المنتج أو موصى بها من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية.

فوائد الأنسولين لكمال الأجسام

لماذا يستخدمه لاعبو كمال الأجسام؟

الابتنائية ، عملية التمثيل الغذائي للتراكم ، ضرورية لتعبئة العضلات. غالبًا ما يحاول لاعبو كمال الأجسام تعظيم هذه العملية.

نظرًا لأنه يعزز تخزين العناصر الغذائية ويساعد على منع انهيار الخلايا ، يعتبر الأنسولين هرمونًا ابتنائيًا.

يعمل هذا بشكل جيد مع كمال الأجسام ، حيث يتمثل الهدف الأساسي في بناء كتلة العضلات من خلال اتباع نظام غذائي استراتيجي وممارسة الرياضة.

قد يدعم نمو العضلات

بينما يشتهر الأنسولين بدوره في التحكم في نسبة السكر في الدم ، إلا أن له بعض التأثيرات البارزة الأخرى التي تجعله مرغوبًا فيه للاعبي كمال الأجسام.

أحد هذه التأثيرات هو قدرته على المساعدة في تخليق البروتين العضلي ، وهي العملية التي يبني بها الجسم العضلات.

بالإضافة إلى ذلك ، للأنسولين دور متساهل في عملية بناء العضلات ، طالما أنك تتناول كمية كافية من البروتين ،

فهذا يعني أن الأنسولين يسمح ببناء العضلات ، على الرغم من أنه لا يبدو أنه يعزز ذلك بشكل مباشر.

من المهم أن نلاحظ أن الأحماض الأمينية الكافية ، اللبنات الأساسية للبروتين ، يجب أن تكون موجودة من أجل تعزيز مكاسب العضلات في وجود الأنسولين

هل يستطيع الأنسولين بناء العضلات؟

لكي يكون لأي شيء تأثير على بناء العضلات داخل الجسم ، يجب أن يحدث شيء يسمى تخليق البروتين العضلي (عملية نمو العضلات الجديدة).

تم تقسيم الآراء حول ما إذا كان الأنسولين له تأثير مباشر على تخليق البروتين أم لا حول هذا الموضوع. لكن أظهرت إحدى الدراسات أن الجرعات الزائدة من الأنسولين كان لها تأثير مباشر.

يقوم بذلك بطريقتين:

  1. الأنسولين يزيد كمية تدفق الدم إلى العضلات. المزيد من تدفق الدم يعني المزيد من العناصر الغذائية. المزيد من العناصر الغذائية يعني المزيد من النمو.

  2. يذهب الأنسولين مباشرة إلى خلايا العضلات ويؤدي إلى تشغيل المسارات الخلوية التي تتحكم في نمو العضلات.

"<yoastmark

كيف تتلاعب بشكل طبيعي بمستويات الأنسولين لنمو العضلات؟

على الرغم من قوة الأنسولين ، إلا أن له أيضًا عيبًا كبيرًا. يمكنه بناء الخلايا الدهنية وخلايا العضلات بالتساوي. إذا كنت تأكل الكربوهيدرات السكرية في نفس الوقت الذي تأكل فيه الدهون ، فإن جسمك ينقل الكربوهيدرات إلى الخلايا مع الدهون.

أفضل وقت لرفع مستويات الأنسولين مع الكربوهيدرات عالية السكر في الدم هو قبل التمرين وأثناءه وبعده. في أوقات أخرى ، من الأفضل استخدام الكربوهيدرات منخفضة الكربوهيدرات. ستؤدي إضافة الدهون إلى الوجبات منخفضة نسبة السكر في الدم إلى إبقائك أكثر إشباعًا وبعيدًا عن الوجبات الخفيفة السكرية.

تعد معرفة الأطعمة الموجودة على مؤشر نسبة السكر في الدم التي ترفع أو تخفض نسبة السكر في الدم طريقة رائعة للتحكم في مستويات الأنسولين لزيادة نتائجك في صالة الألعاب الرياضية. تتسبب الأطعمة مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض والموز والمربى السكرية في حدوث طفرات في الأنسولين لفترات أقصر بسبب ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم. بينما الأطعمة مثل الأرز البني والبطاطا الحلوة والشوفان والأرز البني ستنطلق ببطء على مدى فترة زمنية أطول.

إن التعامل مع تناول الكربوهيدرات أثناء التدريبات ليس فقط طريقة فعالة لتسريع تخليق البروتين ولكن أيضًا لتجنب التأثير التقويضي الذي يمكن أن يحدثه التدريب عالي الكثافة.

فوائد الأنسولين للاعبي كمال الأجسام

فلماذا يأخذ لاعبو كمال الأجسام الأنسولين؟

بالإضافة إلى نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا للحصول على الطاقة ، فإن الأنسولين هو أيضًا هرمون ابتنائي. يعزز نمو الجليكوجين الذي يغذي العضلات ويعزز كتلة العضلات. يعد توقيت تناول الكربوهيدرات في فترة التدريبات أمرًا بالغ الأهمية في تعظيم التعافي. كلما تعافى لاعبو كمال الأجسام بشكل أسرع من التدريبات ، زاد عدد مرات تدريبهم.

عن طريق دفع الكربوهيدرات وامتلاك فائض من السعرات الحرارية بشكل متكرر ، يمكن للاعبي كمال الأجسام تطوير مقاومة الأنسولين في نهاية المطاف. يستكمل الكثير من لاعبي كمال الأجسام بهرمون النمو البشري الذي يمكن أن يعزز أيضًا مقاومة الأنسولين.

عندما يبدأ الجلوكوز في التراكم في الدم ولا تمتصه الخلايا ، يمكن أن يتطور مرض السكري من النوع 2.

لماذا تعتبر حقن الأنسولين خطيرة

كمال الأجسام هي رياضة متطرفة ، ويبحث المنافسون دائمًا عن تلك الميزة الإضافية عندما يتعلق الأمر بوقت المنافسة. في بعض الحالات ، قد يعني هذا حقن الأنسولين. يبلغ عمر الأنسولين حوالي 4 دقائق بعد أن يصبح في نظامك. بمجرد أن تقوم بعملها ، فإنها تختفي. لذلك ، بالنسبة لأي لاعب كمال أجسام يقوم بحقن الأنسولين من أجل المنافسة ، لا يوجد خطر من أن يتم رصده.

تكمن المشكلة هنا في أن الأنسولين مخصص للحقن فقط للأشخاص الذين لا تستطيع أجسامهم إنتاج كمية كافية من الأنسولين ، مثل مرضى السكر.

تشمل أعراض نقص السكر في الدم ما يلي:

  • غثيان

  • دوار

  • تعرق / قشعريرة

  • ارتباك

  • المزاج

  • جوع

فوائد الأنسولين للاعبي كمال الأجسام

أكبر مخاطر استخدام الأنسولين

إذا كانت مستويات الأنسولين طبيعية لديك ، فمن الخطورة للغاية حقن الأنسولين. العضلات نسيج نشط. أثناء التمرين ، تحتاج العضلات إلى المزيد من الجلوكوز ، لذا فإن تناول الأنسولين الإضافي يزيد فقط من حساسية الجسم له. تصبح الخلايا أكثر كفاءة في استخدام الجلوكوز.

لذلك ، إذا كنت تمارس رياضة كمال الأجسام ، والتي يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم ،  وحقن الأنسولين ، مما يؤدي أيضًا إلى خفض نسبة السكر في الدم ، فمن المرجح أن تصاب بنقص السكر في الدم. إذا تم استخدام الأنسولين بشكل غير صحيح ، ودون أي إشراف من المتخصصين الطبيين ، فقد يكون الأنسولين قاتلاً.

يعمل الأنسولين أيضًا جنبًا إلى جنب مع الستيرويدات الابتنائية. بينما تولد الستيرويدات نموًا جديدًا للعضلات ، يساعد الأنسولين في منع العضلات والكبد من الدخول في حالة تقويضية عن طريق زيادة تخليق البروتين والجليكوجين. يدعم دخول الأحماض الأمينية والجليكوجين إلى الخلايا ، وبالتالي تحسين القدرة على التحمل. يحقق المستخدم ذلك عن طريق تناول الجلوكوز والأنسولين في وقت واحد.


Hm

اكتب هنا معلومات الكاتب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

انت في احدث موضوع